-->
U3F1ZWV6ZTg5OTA1MTkzNDVfQWN0aXZhdGlvbjEwMTg1MDE4Mjg4MA==
recent
أخبار ساخنة

روسيا /تسجيل اول لقاح ضد فيروس كورونا وتطعيم ابنة الرءيس بوتين به


روسيا على اعتاب كتابة نهاية فيروس كورونا المستجدالذى تسبب فى اصابات ووفيات عدد كبير من البشر على مستوى العالم بعد مرور 8 اشهر على ظهور هذا الوباء فى مدينة وهان الصينيه .

كشف الرءيس الروسى فلاديميربوتين اليوم الثلاثا الموافق 11 اغسطس عن تسجيل اول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد فى العالم وفقا - ل روسيا اليوم - وموقع themoscowtimes .

وقال بوتين اثناءاجتماعه مع اعضاء الحكومه عبر تقنية الفيديو كنفرس تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لاول مره فى العالم يعمل بشكل فعال للغايه ويشكل مناعه مستقره واكرر انه اجتاز جميع الاختبارات اللازمه.

واضاف الرءيس بوتين انه قام بتطعيم ابنته بهذا اللقاح ولم تظهر اى اعراض جانبيه سوى ارتفاع بسيط فى درجه حرارة الجسم لتصل الى 38 درجه فقط.

كشف بويتن ايضا ان هناك 20 دوله طلبت مليار جرعه من اللقاح وان الانتاج التجارى سيتوفر فى سبتمبر المقبل وفقا لموقع العربيه نت الاخبارى

وفى السياق ايضا اعلنت منظمة الصحه العالميه انها تجرى مباحثات مع روسيا بشان اللقاح الجديد الذى اعلنت عنه .

وكانت السلطات الروسيه قد اعلنت فى وقت سابق ان العاملين فى مجال الطب والمعلمين وغيرهم من الاشخاص المعرضين للخطرسيكونوا اول من يحصل على هذا اللقاح.

ويشارالى ان روسيا تعد اول دوله تسجل لقاح لفيروس كورونا وقد ابدى كثيرون من العلماء من روسيا وخارجها شكوكا تجاة اللقاح وتسالوا عن قرار تسجيله قبل تجارب المرحله الثالثه التى تستمر عادة لعدة شهوروتضم الاف الاشخاص .

ياتى ذلك فى الوقت الذى تجاوز عدد الاصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم 20 مليون شخص وتسجل الولايات المتحده والبرازيل والهند اكثر من نصف الحالات المصابه وفق لاحصاء وكالة رويترز .

الاسمبريد إلكترونيرسالة